آخر الأخبار

Post Top Ad

Your Ad Spot

السبت، 16 نوفمبر 2019

زيارة اللجنة الوزارية لمكتب مشروع مهارات التحدث باللغة العربية الفصحى إلى محافظة ظُفار

 استقبل مركز التدريب والإنماء المهني  بصلالة فريقًا وزاريًّا من مكتب مشروع مهارات التحدث باللغة العربية الفصحى، وضمَّ الفريق كلاًّ من :

أ. محمد سعيد الجابري ( مدرب مركزي في مكتب التحدث باللغة العربية الفصحى)
د. إسحاق محفوظ الخنجري 
(مدرب مركزي في مكتب التحدث باللغة العربية الفصحى)

 وكان في انتظارهم برنامجا حافلا بالفعاليات المتنوعة بين الزيارات الميدانية وحضور برنامج تدريبيّ وفعاليات أخرى ، تفصيلها على النحو الآتي :

بدأ برنامج الزيارة يوم الثلاثاء 12 / 11 / 2019 م   بحضور برنامج تدريبي للتحدث بالفصحى مع أ. عبداللطيف سعيد ، وكان بصحبتهم أ. خالد باشعيب (المدير المساعد لشؤون التدريب بدائرة تنمية الموارد البشرية) ومدربات الفصحى بالمحافظة .

بعد ذلك قام الفريق  بزيارة مدرسة المعرفة للتعليم الأساسي (1-4) لمتابعة أثر البرنامج التدريبي "مشروع مهارات التحدث باللغة العربية الفصحى" على المعلمات والتلاميذ ، واتسمت الزيارة بحفاوة الاستقبال، والكثير من التفاعل المميز بين المعلمات والتلاميذ بلغة عربية سليمة، وحوار ينم على الاهتمام بالفصحى؛ لذا أبدى الفريق الزائر الثناء والشكر للمدرسة بكل كوادرها متمثلةً بمديرة المدرسة أ. منى اليافعي ، واختُتمت الزيارة بحضور الملتقى الترحيبي الذي أعدته منسقة المدرسة أ. شريفة الشنفري وحظي الملتقى بإعجاب وشكر الفريق الزائر على الجهود المبذولة والأداء الرائع.


بينما شمل برنامج الفريق في اليوم الثاني  الأربعاء 13 / 11 / 2019 م  زيارة إلى مدرسة أصطاح للتعليم الأساسي (1-9) ؛ حيث كان في استقبالهم مديرة المدرسة أ. هيفاء اليافعي ، وقامت اللجنة بحضور الحصص، وبعد ذلك عقدت اجتماعا مع الكادر الإداري والتدريسي في المدرسة، تمّ فيه التأكيد على أهمية اللغة العربية، وتشجيع المعلمات على حسن أدائهن وحثهن على الاستمرار في المحافظة على الاستخدام الصحيح للغة العربية الفصحى مع التلاميذ، كما قدمت أ. شيخة العمري (مدرب مساعد مادة)  ورقة عمل :(لماذا الفصحى في مدارسنا؟) لتعميق الهدف من الزيارة وتوطيد الصلة اللغوية بين التلميذ والمعلم .


اختتم الفريق برنامج زيارته إلى المحافظة يوم الخميس 14 / 11 / 2019 م ، بحضور البرنامج التدريبي مهارات التحدث بالفصحى مع أ. عبداللطيف سعيد ،وقامت اللجنة بتكريم المتدربات ثم عُقِد اجتماع مع مدربي الفصحى .

تناول الاجتماع مناقشة جوانب التطوير، وتسليط الضوء على بعض الآراء، وعرضا تقديميا لمشروع أ.شيخة العمري (نادي الفصحى) ، وفي الختام شكرت اللجنة الوزارية المدربين على الجهود التي يبذلونها في خدمة اللغة العربية.



ونترككم مع الصور بعدسة 
أ.أتسلوم العمري








وهنا مقاطع الفيديو 








روابط ذات صلة 

مدرسة المعرفة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

الاكثر إهتماما